المسافة
(1)
بسبست للحزن:
أكِّلته وشرَّبته
ولْعِبت حبة معاه
يمكن ينام مني
(2)
من إمتى بنكابر
ومن إمتى بنهرب؟
من امتى بنحط الندم ع الشاي
وبنقلب ونشرب؟
(3)
وحدة قياس المسافة بين طموح الصبي الساذج
وحزن العجوز
هي الهزيمة:
أنا
أنا
(4)
قلت أفتح الشارع على الآخر
عشان يدخل ونس
ما دخلش غير دوشة
(5)
زي اللي خايف من
شيطان
ماشي بيتلفت
يصبح
كإنه عود بخور
محروق ومتفتت
(6)
إيه رأيك الليلة نسيب بكرة على حاله
وما نبعترش ف امبارح؟
وإيه رأيك نكتف عقرب الساعة؟
ولو ساعة
ونتكلم
الله
ردحذفمبسوط إنها عجبتك يا شيماء
حذفيا سلاام يا سلام
ردحذفحلوة قوي يا أحمد
المقطع الاول أضعف في رأيي من البقية
----
" وحدة قياس المسافة بين طموح الصبي الساذج
وحزن العجوز
هي الهزيمة:
أنا "
الله
وعجبني قوي تعبير "منبعترش ف امبارح"
ما تكتب حاجة وحشة بقي من باب التغيير
@بحلم
حذفبقالك مدة ما علقتيش هنا :) .. رأيك من الآراء المهمة فعلا ومبسوط إنها عجبتك .. تسلمي :)
الفكرة جميلة.. بكل ابعادها...
ردحذفإلا أن وهذا على الهامش دع المقتطفات العامية كلها عامية ، و تلك المضبوطة كذلك .
أعجبتني الأخيرة ...ليتك أضفت طريقة ناجعة لتنفيذها :)
تحية و تقدير.
@حنين
حذفمافهمته من تعليقك هو أنك قد قرأتِ النص باعتبار أنه يحتوي على مزيج من المقاطع العامية والمقاطع الفصيحة المضبوطة، والقصيدة بالفعل بها مقاطع يمكن قراءتها دون مشاكل كمقاطع فصحى مضبوطة، لكن فعليًا القصيدة بالكامل هي قصيدة عامية، والمقصود أن تنطق كل مقاطعها باللهجة العامية، لا الفصحى. لو أني قد فهمتك بشكل سليم، فرجاء أن تجربي قراءتها مرة أخرى كقصيدة عامية وإعلامي إن كان انطباعك هو نفسه، وإن كنت قد فهمتك بشكل خاطئ فرجاء التوضيح .. أشكرك للغاية على التعليق المفيد.. ممتن لك
نعم هذا ما قصدته
حذفوهي أشبه بروح رباعيات جاهين.
قرأت مرة أخرى والمقطع رقم ثلاثة هو الشاذ في تصنيفه من حيث تناقشنا...حيث يخرج عن مسار النص برزانة و حكمة و لغة و ضبط بالرغم من أنه أعجبني كثيرا إلا أنه لا يبدو متناسقا مع بقيته.
وأنت على الرحب و أرجو ألا أكون أثقلت عليك.
أما المقصود بأعجابي بالأخيرة أقصد المقطع الأخير من النص...هذا المدموغ بنصيحة غالية وجميلة.
أشكر ترحيبك ...وكرمك.
طبت.
خمنت أنك تقصدين هذا المقطع :) أشكرك جدًا على التوضيح وعلى وقتك وعلى رأيك المهم .. تسلمي :)
حذف